الأحد، ٩ سبتمبر ٢٠٠٧

عين المحب ...

مش عارف الواحد عنده حماس انو يكتب موضوعات كتيرة اليومين دول ... :)

بس فيه موضوع اعتقد انو مهم و ممكن يفرق كتير معاك فى حياتك اللى جاية ...

و هو

" عين المحب عن كل عيب كليلة "

كل واحد يفكر فى الناس اللى بتكون معاه فى حياته ...

هل لما الواحد بيكون بيتعامل مع شخص معين ويكون التعامل مفيهوش اى مشاكل .. هل احنا بنشوف بس مميزاتة

و مش بنشوف غير مميزاته و بس ؟؟؟


دلوقتى ... حتواجة القصة دى مع نوعين مختلفين ...

يا صاحبك او مراتك فى المستقبل ...

يا حفيظ ...:D


طب الحالة الاولى

لو كان صاحبك ..

لو ليك واحد صاحبك اتعرفت عليه و بقالكو كتيير مع بعض ...

هل مش بتشوف الا محاسنة بس و مش بتشوف عيوبة ...

ولا احنا بنبقى عارفين ... بس اوتوماتيكيا كده بنتغاضى عن العيوب عشان زى ما بيقولوا كده ...

الحياة ماشية كويس ... ليه نخلق مشكلة مع ناس احنا بنعزهم ..

طيب تعالى اصعّب عليك الفكرة شوية .. :D

و نخش فى حالة لو كانت مراتك ..

ممكن و انت جاى تختار مثلن ... بتكون حاطط مواصفات معينة ...


"تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك".


كل واحد بيختار ... يا رب يرزقنا بالزوجة و الذرية الصالحة ..

اميين

طيب ... هل يا ترى لو انت لقيت بعد الجواز انها ليها صفات بتتناقض تماما مع شخصيتك ...

و زى قول الشاعر ما بيقولك

" عين المحب عن كل عيب كليلة"

او برضة ..


" ساعة القدر يعمى البصر "

:D

ساعتها هل حتلوم نفسك و تقول انا السبب ..

و لا حتحاول تغيرها ..

و لا حتتحامل على نفسك ...

و لا حتعمل ايه ...

طيب .. ده بالنسبة للعيوب اللى انت ممكن تكون خدت بالك منها بس مهتمتشى ..

طيب بالنسبة بقى للمفاجات ..

:D

يعنى لو انت كنت فاكر انها فيها صفة ما كويسة ... و اكتشفت يأما

مفيهاش الصفة دى من الاساس و احتمال يكون عندها الصفة العكس ..

او

انها كانت بتخدعك عشان تقع يا روميو ...:D

ساعتها حيكون شعورك ايه ... و ممكن تعمل ايه ...


رجاء ... صوتوا الان ..

محتاج رأيكم لانه اكيد حيوضح الصورة لناس كتيييييير ..


:)

الخميس، ٦ سبتمبر ٢٠٠٧

مدونتى الجديدة ...:)

سلام عليكم ...
مدونة سرى للغاية ...
و حتكون مختصة بأعمال المخابرات المصرية ..و مصدر الموضوع حيكون مواقع النت المختلفة ..
مدونة جديرة بالمشاهدة ...:D
لينك المدونة

الثلاثاء، ٤ سبتمبر ٢٠٠٧

هل اصبحنا علمانيين ؟؟؟

هل اصبحنا علمانيين !!!!
-
-
-
بمعنى ... هل اصبح من المعتاد اننا نلاقى شخص ما ينتقد الدين و يقول
" لأ و الله انا وجهة نظرى ان ده مينفعشى دلوقتى ... عايزين ترجعونا زى زمااان ... للتخلف تانى "
خلاص الدين حيبقى و جهات نظر و كل واحد خلاص بقى حيفتى و خلاص ..
دا انا فيه كاتب و مفكر " كما يطلق على نفسه " اساسن لم يدرس حاجة فى الدين .. و انا اشك انو يكون بيعرف الاساسيات بتاعه الدين ...
ومش مكتفى بانه ميعرفشى ... لأ و كمان بيشوف الدين على مزاجة
و قال الكلام التالى اكتر من مرة ...
اقرى معايا كده
..
-
-
-
"وواصل*****هجومه على الأزهر قائلاً: إنه يساهم بشكلٍ كبيرٍ في تكفيرِ الناس، ويتحدث إليهم كما لو كان هو الحاكم في تمييز الكافر من المؤمن والينبغيات عن السيدة التي تضع الحجاب، وزعم أننا نعيش في قهرٍ سياسي ديني متحالف."
" وكان******قد اعتاد الهجوم على التيارات الإسلامية ومنها هجومه على مؤسسةِ الأزهر الشريف حيث اتهمها بالتخلف والرجعية، وقال إنَّ حال الأزهر لن ينصلح إلا بإعلان موقفٍ سريعٍ وحاسمٍ من موضوعٍ خلط الدين بالسياسة، مضيفًا أنه لا بد من فصلِ الدين عن الدولة وذلك خلال إحدى الندوات العام الماضي
-
-
-
من الاخر هو عايز ان الدين لا يتداخل مع الدولة ... نبقى زى تركيا كده ..
و كمان هو شايف ان الدولة مش بتاخد رد حاسم فى مواجهة الناس بتوع الازهر ...
و كأن الناس بتوع الازهر دول ناس جاهلة .. او فئة ضاله من المجتمع
هو شايف انو من الواجب التخلص منها ...
و الغريب ... ان المفتى جلس معاه مرة قبل كده فى مناظرة على الهواء فى برنامج البيت بيتك ...
و سبحان الله .. مقدرشى يفتح بقه معاه .. و المفتى ربنا يكرمه ... احرجة كتيير ..
و كمان قال على الهوا ... بدل ما المفكرين يتطاولوا على الازهر ... هو مستعد يعمل مناظرة مع اى شخص و المناظرة تكون علنية ...
-
-
-
حسبى الله و نعم الوكيل فيه و فى امثاله ...
اصل فيه حوالى 100 مفكر كمان متضامنين معاه ...
اصله كان سب رجل من رجال الدعوه فى مقال من مقالاته و الراجل رفع عليه قضية و كسبها و خد تعويض منه كمان
يا رب يا تهديه يا تاخده ...
قولوا اميين ...

الاثنين، ٣ سبتمبر ٢٠٠٧

your web site ??


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي القارئ
إذا توفرت لك كل الإمكانات المادية والنفسية لإنشاء موقع على الشبكة العنكبوتية
ما هو تصورك لموقعك بشكل عام ؟
هل سيقدم خدمات ؟
طيب ماهي هذه الخدمات ؟
ما هي الافكار التي ستطرأ على ذهنك لكي تقدمها لزوار موقعك الكريم ؟
هل سيكون موقع عالمي مثلا أو لفئة معينة في منطقة معينه ؟
...
كلمنا عن موقعك اللي نفسك تخرجه للنور من كل النواحي اللي في دماغك
يلا فكروا ...



الأحد، ٢ سبتمبر ٢٠٠٧

فذّكر ...

دا كان عبارة عن ايميل مبعوتلى ..
لقيت ان من الواجب الواحد ينشره هنا ..
ده اقل واجب ..
اسيبكم تقروه ..:)
.......................................................................................
أقرؤوها حتى النهاية ومن لم يتأثر بشيء عليه مراجعة نفسه

( اللهم صلي عليك يارسول الله )

لو سمحت أقرأها كاملة
............
قبل وفاة الرسول كانت حجة الوداع، وبعدها نزل قول الله عز وجل

( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا
( فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآيه.. فقالوا له ما يبكيك يا أبو بكر أنها آية مثل كل آيه نزلت علي الرسول ..
فقال : هذا نعي رسول الله .
وعاد الرسول .. وقبل الوفاه بـ 9 أيام نزلت آخر ايه من القرآن
( واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله ثم توفي كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون
..وبدأ الوجع يظهر علي الرسول فقال : ( أريد أن أزور شهداء أحد ) فذهب الي شهداء أحد ووقف علي قبور الشهداء
وقال :
( السلام عليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، وإني إنشاء الله بكم لاحق .
وأثناء رجوعه من الزياره بكي رسول الله (ص) قالوا ما يبكيك يا رسول الله ؟ قال
:( اشتقت إلي إخواني ) ، قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟ قال :

( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني
اللهم أنا نسالك أن نكون منهم وعاد الرسول
وقبل الوفاه بـ 3 أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت السيده ميمونه ، فقال: ( اجمعوا زوجاتي )
فجمعت الزوجات ، فقال النبي: ( أتأذنون لي أن أمرض في بيت عائشه ؟ ) فقلن: أذن لك يا رسول الله
فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملا النبي
وخرجوا به من حجرة السيده ميمونه الي حجرة السيدة عائشة فرآه الصحابة علي هذا الحال لأول مره ..
فيبدأ الصحابه في السؤال بهلع:ماذا أحل برسول الله.. ماذا أحل برسول الله.
فتجمع الناس في المسجد وامتلأ وتزاحم الناس عليه.فبدأ العرق يتصبب من النبي بغزاره،
فقالت السيدة عائشة : لم أر في حياتي أحد يتصبب عرقا بهذا الشكل . فتقول: كنت آخذ بيد النبي وأمسح بها وجهه،
لأن يد النبي أكرم وأطيب من يدي. وتقول : فأسمعه يقول :( لا اله إلا الله ، إن للموت لسكرات ).
فتقول السيده عائشه : فكثر اللغط ( أي الحديث ) في المسجد اشفاقا علي الرسول فقال النبي :( ماهذا ؟ ) .
فقالوا : يارسول الله ، يخافون عليك فقال : ( احملوني إليهم ) . فأراد أن يقوم فما استطاع ،
فصبوا عليه 7 قرب من الماء حتي يفيق ... فحمل النبي وصعد إلي المنبر..
آخر خطبه لرسول الله و آخر كلمات له فقال النبي : ( أيها الناس، كأنكم تخافون علي )
فقالوا : نعم يارسول الله ...
فقال :
( أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض..والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا. أيها الناس، والله ما الفقر أخشي عليكم، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم كما أهلكتهم )
.
ثم قال :( أيها الناس ، الله الله في الصلاه ، الله الله في الصلاه ) بمعني أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا علي الصلاه ، وظل يرددها ، ثم قال :
( أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكم بالنساء خيرا )
ثم قال :( أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا وبين ما عند الله ، فاختار ما عند الله )
فلم يفهم أحد قصده من هذه الجمله ، وكان يقصد نفسه ، سيدنا أبوبكر هوالوحيد الذي فهم هذه الجمله ،
فانفجر بالبكاء وعلي نحيبه ، ووقف وقاطع النبي وقال : فديناك بآبائنا ، فديناك بأمهاتنا ، فديناء بأولادنا ،
فديناك بأزواجنا ،فديناك بأموالنا ، وظل يرددها ..فنظر الناس إلي أبو بكر ، كيف يقاطع النبي ..
فأخذ النبي يدافع عن أبو بكر قائلا :( أيها الناس ، دعوا أبوبكر ، فما منكم من أحد كان له عندنا منفضل إلا كافأناه به ،
إلا أبوبكر لم أستطع مكافأته ، فتركت مكافأته إلي الله عز وجل ، كل الأبواب إلي المسجد تسد إلا باب أبوبكر لا يسد أبدا ) وأخيرا قبل نزوله من المنبر .. بدأ الرسول بالدعاء للمسلمين قبل الوفاه كآخر دعوات لهم ،
فقال :( أوآكم الله ، حفظكم الله ، نصركم الله ، ثبتكم الله ، أيدكم الله ) .. وآخر كلمه قالها ،
آخر كلمه موجهه للأمه من علي منبره قبل نزوله ،
قال :( أيها الناس ، أقرأوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلي يوم القيامه ) . وحمل مرة أخري إلي بيته.
وهو هناك دخل عليه عبد الرحمن بن أبي بكر وفي يده سواك، فظل النبي ينظر الي السواك
ولكنه لم يستطيع ان يطلبه من شدة مرضه. ففهمت السيده عائشه من نظرة النبي،
فأخذت السواك من عبد الرحمن ووضعته في فم النبي، فلم يستطع أن يستاك به، فأخذته من النبي
وجعلت تلينه بفمها وردته للنبي مره أخري حتى يكون طريا عليه
فقالت : كان آخر شئ دخل جوف النبي هو ريقي ، فكان من فضل الله علي أن جمع بين ريقي وريق النبي قبل أن يموت
.تقول السيده عائشه : ثم دخل فاطمه بنت النبي ، فلما دخلت بكت ، لأن النبي لم يستطع القيام ،
لأنه كان يقبلها بين عينيها كلما جاءت إليه .. فقال النبي :
( ادنو مني يا فاطمه ) فحدثها النبي في أذنها ، فبكت أكثر . فلما بكت قال لها النبي :( أدنو مني يا فاطمه ) فحدثها مره أخري فياذنها ، فضحكت ..... ( بعد وفاته سئلت ماذا قال لك النبي ، فقالت : قال لي في المره الأولي :( يا فاطمه ، إني ميت الليله ) فبكيت ، فلما وجدني أبكي قال :( يا فاطمه ، أنتي أول أهلي لحاقا بي ) فضحكت . تقول السيده عائشه : ثم قال النبي :( أخرجوا من عندي في البيت ) وقال :
( ادنو مني يا عائشه ) فنام النبي علي صدر زوجته ، ويرفع يده للسماء ويقول :
( بل الرفيق الأعلي، بل الرفيق الأعلي ) .. تقول السيده عائشه: فعرفت أنه يخير.

دخل سيدنا جبريل علي النبي وقال : يارسول الله ، ملك الموت بالباب ، يستأذن أن يدخل عليك ، وما استأذن علي أحد من قبلك فقال النبي :( ائذن له يا جبريل )فدخل ملك الموت علي النبي وقال : السلام عليك يا رسول الله ، أرسلني الله أخيرك ، بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله فقال النبي ( بل الرفيق الأعلى ، بل الرفيق الأعلى )
ووقف ملك الموت عند رأس النبي وقال : أيتها الروح الطيبه ، روح محمد بن عبد الله ، أخرجي إلي رضا من الله و رضوان ورب راض غير غضبان ...
تقول السيده عائشه: فسقطت يد النبي وثقلت رأسه في صدري ، فعرفت أنه قد مات ...
فلم أدري ما أفعل ، فما كان مني غير أن خرجت من حجرتي وفتحت بابي الذي يطل علي الرجال في المسجد
وأقول مات رسول الله ، مات رسول الله . تقول: فانفجر المسجد بالبكاء. فهذا علي بن أبي طالب أقعد،
وهذا عثمان بن عفان كالصبي يؤخذ بيده يمني ويسري
وهذا عمر بن الخطاب يرفع سيفه ويقول من قال أنه قد مات قطعت رأسه، إنه ذهب للقاء ربه كما ذهب موسي للقاء ربه وسيعود ويقتل من قال أنه قد مات.
أما أثبت الناس فكان أبوبكر الصديق رضي الله عنه دخل علي النبي واحتضنه وقال :
وآآآ خليلاه ، وآآآصفياه ، وآآآ حبيباه ، وآآآ نبياه . وقبل النبي وقال: طبت حيا وطبت ميتا يا رسول الله.
ثم خرج يقول : من كان يعبد محمد فإن محمدا قد مات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ...
ويسقط السيف من يد عمر بن الخطاب، يقول: فعرفت أنه قد مات...
ويقول: فخرجت أجري أبحث عن مكان أجلس فيه وحدي لأبكي وحدي....
ودفن النبي والسيده فاطمه تقول : أطابت أنفسكم أن تحثوا التراب علي وجه النبي ... ووقفت تنعي النبي وتقول
يا أبتاه ، أجاب ربا دعاه ، يا أبتاه ، جنة الفردوس مأواه ، يا أبتاه ، الي جبريل ننعاه .تري، هل ستترك حياتك كما هي بعد وصايا رسول الله صلي الله عليه وسلم لك في آخر كلمات له ؟؟لا أدري ماذا ستفعل كي تصبر على ابتلاءات الدنيا.
.رجاء من فضلك وليس امرا ارسلها لغيرك فان الدال على الخير كفاعلة

اقول فعلا انى تاثرت بل وادمعـت عينى فعلا وانا اقرائها ..بل عشت كانى موجود فى وقت هذا الزمن اجميل ..وامشاعر الانسانيه العاليه .. جلال ســعــيــد